اليوم : السبت 7 شوال 1441هـ الموافق:30 مايو 2020م
معالم السلوك للمرأة المسلمة
تاريخ الإضافة: السبت 6 شعبان 1426هـ

معالم السلوك للمرأة المسلمة

   مقتبسات من كتاب "إلى أين أيها الحبيب الجفري" للدكتور خلدون الحسني. حفظه الله.

 

   للاطلاع على كتاب الدكتور الحسني، تفضلوا بالضغط هنا 

 

 

    يعتبر "علي الجفري" الوجه الجديد المعاصر لمشيخة التصوف ، وبعد أن ظننا أن دوامة وسلسلة الخرافة والكذب ستقف في كتب الصوفية ، بسبب انتشار الوعي والعلم بفضل الله عند القراء في زماننا ، طالعنا "الجفري" بباكورة كتاباته ، وبعد أن وجه له الكثير من الإخوة النصح والنقد ، وأثبتوا له كيف كانت منه الروايات المكذوبة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كما في موقع (المجهر) جزى الله القائمين عليه خيراً ، جاءنا الجفري بكتابه الذي يفيض بالروايات المكذوبة والخرافات ، منها:

     الجفري يروي الكذب على الله.

     يقول علي الجفري في كتابه ("معالم السلوك للمرأة المسلمة" صفحة: 81): ((قال الله في الحديث القدسي: "يا دنيا من خدمنا فاخدميه ومن خدمك فاستخدميه" فقد أمرها الله ...)).

      وثيقة: اضغط هنا   وثيقة: اضغط هنا

     قلت: من أعياه البحث عن هذا الحديث ولم يجده ،فليبحث في موضوعات ابن الجوزي (3ـ136).وكذلك في تاريخ بغداد (4100ـ8ـ44) وقال الخطيب البغدادي: تفرد به الحسين بن داود البلخي وهو موضوع. أي كذب على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم.

 

     الجفري يكذب على البخاري ومسلم.

     ويقول أيضاً في صفحة: 155): ((صاحب الشفاعة العظمى يقول: "إنما أنا عبد آكل كما يأكل العبد ، وأجلس كما يجلس العبد" .. "لن يدخل الجنة أحد بعمله ، ولكن برحمة الله" قالوا: ولا أنت يا رسول الله.؟ قال: "ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته" وبكى صلى الله عليه وسلم: "لو آخذني الله وابن مريم بما كسبت هاتين" يديه ، يقول: "لعذبنا عذاباً شديداً" رواه البخاري في (الحديث: 5673) ، ومسلم في (الحديث: 7047).  

     وثيقة: اضغط هنا

     قلت: هذه طريقة جديدة للكذب على الصحيحين ، حيث يروي الجفري قطعة حديث من الصحيحين ويضم لها ما قبلها وما بعدها زوراً ، والصحيحان بين أيديكما فلتخرجوا هذا الحديث.

 

     وفي نفس الطريقة السابقة: الجفري يكذب على الترمذي والإمام أحمد.

     فيقول أيضاً في الصفحة: (184ـ185) بعد أن ساق قصة مكذوبة: ((ولله در السيدة عائشة . ..... "يا عائشة الويل لمن لا يراني يوم القيامة" قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله.؟ قال: "من ذكرت عنده فلم يصل عليّ" رواه الترمذي في (الحديث: 3546) والإمام أحمد في (الحديث: 1/201).  )). 

وثيقة: اضغط هنا

 

     جبريل عليه السلام يحترق قلبه على الشقي لأنه يطيع الله تعالى ولا يعصيه.    

     ويقول أيضاً (صفحة: 104): ((قالوا إن بعض الصالحين عَبَدَ الله في صومعته عبادة كثيرة كبيرة من بني إسرائيل وكان مجتهداً ليله ونهاره .. ونظر جبريلُ عليه السلام فوجد الرجل شقياً في اللوح المحفوظ ، فاستأذن من الله بعد أن تعجب من هذا الأمر أن يخبر الرجل فأذن له الله فنـزل وقال: يا فلان إني جبريل. فرد عليه السلام ، قال: إني وجدت اسمك في اللوح المحفوظ فلان بن فلان شقي ، فأحببت أن أخبرك ما دمت شقياً ستذهب إلى النار تمتع قليلاً بالدنيا بدل أن تضيع حياتك ، قال: الحمد لله على ذلك ، إنا لله وإنا إليه راجعون ، لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم ، وعاد إلى عبادته لم ينقص مما سبق شيئاً ، تعجب جبريل أكثر ، نزل قال: أنا قلت لك أنك شقي.!! قال: نعم إنا لله وإنا إليه راجعون ، ولله المراد. قال: فمالك لازلت في عبادتك وإعراضك عن الدنيا وعدم التمتع بها.؟ قال: يا هذا خلقني وأمرني بعبادته ولم يُوكل إلي أكون شقياً أو سعيداً مهمتي أن أعبده والأمر إليه بعد ذلك ، فازداد تعجب جبريل فصعد ووجد في اللوح المحفوظ: سعيد سعيد سعيد {يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ} [الرعد:39])). اهـ    

     وثيقة: اضغط هنا

    

يقول الدكتور خلدون الحسني في كتابه ((إلى أين أيها الحبيب الجفري))

رداً على كلام الجفري هذا:

     انظر في هذا التحقيق ! يذكُرُ لك رقم الآية ، ويتغافل عن ذكر مصدر هذه القصّة الخرافية المنافية للدين !

  لو روى هذه القصّة شخص يريد الاستهزاء بالدين الإسلامي لكان ذلك مفهوماً ، أمّا أن يرويها من ينصّب نفسه مدافعاً عن الإسلام فهذا أمرٌ لا يقبله عاقل !

جبريل يطالع في اللوح المحفوظ ؟

والله يأذن له أن يخبر الرجل الصالح بما في اللوح ؟

ثمّ جبريل يطلب من الرجل ترك العبادة والتمتّع بالشهوات ؟ والرجل لا يأبه له ويخاطبه بعد أن عرفه فيقول له : يا هذا !! وجبريل جادٌّ في طلبه من الرجل تركَ التعبّد لله !! و.... 

 وهل يجوز عند الجفري أن ينسب لجبريل عليه السلام هذه الأفعال ؟؟ جبريل عليه السلام يستأذن الله تعالى في إخبار ذلك العابد أنه مكتوبٌ في اللوح المحفوظ شقياً ، فليترك العبادات وليستمتع بالدنيا !!! فيأذنُ الله له !!!!!!

إنّ هذا الطلب لا يليق بفسّاق الناس فكيف ينسبه الجفري إلى جبريل وبإذن الله ؟؟!! سبحانك هذا بهتانٌ عظيم !

أتدري يا جفري على مَنْ تَتَقوَّل ؟ إنّك تَتَقوَّل على ربِّ العالمين ! وتجعل الخرافة المنافية للدين ديناً ! وهذا تزويرٌ للشريعة وتحريفٌ لها ، ثمّ بعد ذلك تقول : إنّ كتَابَكَ مثالٌ للتصوّف الصحيح "فهل تجدون فيه ما يُنافي الدين ؟" [1]

ونقولُ لك : إذا كان التَّقوُّل على الله عزّ وجلّ أمراً سائغاً مُغْتَفَراً فما هو الأمر المنافي للدين في رأيك ؟!

ولقد كان الأولى بالجفري بدل الدّعوة إلى المبالغة في العبادات والدعوة إلى تضييق دائرة المباحات بل وإلى الاستغفار من بعض الطّاعات كما يقول:[2] كان الأولى به أن يتحاشى السقوط في الإثم العظيم المتوعّدِ عليه بالنار ، حيث يقول الرسول الأعظم في الحديث المتواتر ((مَنْ كذبَ عليَّ متعمّداً فليتبوّأ مقعده من النار)) وقوله عليه السلام فيما رواه مسلم وغيره ((مَنْ حدَّث عنّي بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذِبَين)) وقوله عليه الصلاة والسلام فيما رواه مسلم ((كفى بالمرء كذِباً أن يُحدِّثَ بكل ما سمع)) .

cytotec abortion buy abortion pill medical abortion pill online
cytotec abortion abortion pill medical abortion pill online
cytotec abortion click where to buy abortion pills online
where can i buy abortion pills abortion pill buy the abortion pill online
the unfaithful husband what makes a husband cheat how to cheat on wife
the unfaithful husband what makes a husband cheat how to cheat on wife
women who cheat with married men open cheater
why women cheat in relationships why women cheat on husbands how many guys cheat
cheats my husband cheated read
I cheated on my girlfriend click click
read read
want my wife to cheat my husband almost cheated on me married cheaters


أعلى  
 
ما يفترونه من سماع النَّبِيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الخضر ، وبعثه أنس يسأله أن...
ما يفترونه من سماع النَّبِيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الخضر ، وبعثه أنس يسأله أن...


فإنه نتيجة لبعد كثير من المسلمين عن ربهم وجهلهم بدينهم في هذا الزمن فقد كثرت...
قال الحافظ ابن القيم "رحمه الله" في فصل عقده لأحاديث مشهورة باطلة من ((نقد المنقول والمحك...
اشتراك
انسحاب