اليوم : السبت 7 شوال 1441هـ الموافق:30 مايو 2020م
النبي صلى الله عليه وسلم يوزع على الصوفية "القات" والعياذ بالله
تاريخ الإضافة: الثلاثاء 1 محرم 1427هـ

الدرة الفريدة

     جاء في كتاب الدرة الفريدة للشيخ أحمد عثمان مطير شيخ الطريقة القادرية في محافظة الحديدة باليمن: ((وبمناسبة ذكر القات أنقل ما ذكره الكاتب شيخي العلامة أحمد عبد الباري عاموه ـ رحمه الله تعالى ـ قال ما لفظه:

     (فائدة) نُقل عن الشيخ الكبير عبد القادر الجنيد أنه نام ذات ليلة فرأى النبي صلى الله عليه وسلم ومعه أبو بكر وعمر رضي الله عنهما وبين أيديهم شيء من القات ، قال: فناولني النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً من القات ، ففزعت من النوم وأنا قابض على القات في يدي ، ومعي ندم عظيم لما لم أسأله عن فائدة القات ، فرجعت إلى منامي فرأيته صلى الله عليه وسلم هو وأصحابه على ما هم عليه فسألته فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يا عبد القادر إنه نزل به جبريل الآن ! يا عبد القادر كُلْ مِنْه فإن آكله لا ينطق إلا بالصواب ..

     وكانت الرؤيا في سنة 953 هـ قال شيخنا: ورؤيتُهُ صلى الله عليه وسلم حقٌ ومن رآه مناماً فكأنما رآه يقظة ) اهـ ..

     من كتاب : الدرة الفريدة في تاريخ محافظة الحديدة صفحة (41) طبعة دار المصباح (الحديدة اليمن).

 

     مؤلف الكتاب : أحمد بن عثمان مطير ؛ يقولون في ترجمتهم له في بداية كتابه المذكور آنفاً: صاحب الفنون الكثيرة والعلوم الغزيرة الشاعر الأديب الحافظ النحوي والأصولي الفرضي والفقيه الألمعي !!

     من شيوخ الطريقة القادرية في محافظة الحديدة في زمانه، وكما ذكر هو في هذا الكتاب.

     توثيق المقال:   وثيقة رقم: (1)   وثيقة رقم: (2)

    

     فانظروا إخواني إلى دجل وافتراء الصوفية على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، كيف بهم يفترون وينسبون له الفواحش عياذاً بالله تعالى.

     وانظروا إلى مناهجهم في الكذب كيف أنهم كلما أرادوا تشريع أمر وتيسير رذيلة طوعوا لها الرؤى عن سيد ولد آدم فداه أبي وأمي صلى الله عليه وسلم.

 

     ولمن لا يعرف ما هو القات نقول: تتكون نبتة القات من مركبات عضوية أهمها "الكاثين" و"النوربسيدو إفيدرين" وهي مواد تتشابه في تركيبها مع الأمفيتامين، ولهذه المواد تأثير على الجهاز العصبي، حيث تتسبب إفراز بعض المواد الكيميائية التي تعمل على تحفيز الخلايا العصبية مما يقلل الشعور بالإجهاد والتعب، ويزيد القدرة على التركيز في الساعات الأولى للتعاطي ، ففي الساعات الأولى لتعاطي القات يبدأ المتعاطون (المخزنون) في الحديث بنشاط وبحيوية في قضايا كثيرة ومتشعبة ليس بينها رابط، حيث تتقافز إلى أذهانهم الأفكار بسرعة كبيرة، وفي الساعتين التاليتين تسود حالة من الصمت والهدوء، بعد ذلك يشعر المدمنون بالخمول والكسل والاكتئاب وعدم الرغبة في القيام بأي مجهود عضلي أو ذهني وتسيطر على المتعاطي حالة من الشعور بالقلق ، وحالة من الشرود الذهني والنوم المتقطع .

     والقات يؤثر على الجهاز الهضمي، وهو مسبب رئيسي في عمليات عسر الهضم، وأمراض البواسير، بسبب وجود مادة التانين، ويعزى السبب كذلك إليه في فقدان الشهية وسوء التغذية لدى المتعاطين.

     وقد لاحظ الأطباء ارتباطاً بين ازدياد حالات سرطانات الفم والفك وبين إدمان هذا النبات المخدر، خاصة في السنوات الخمس الأخيرة إذ انتشرت عمليات استخدام مواد كيميائية غير مسموح بها عالمياً ترش على هيئة بودرة أثناء زراعته .

     ومن أضراره الفسيولوجية : صعوبة التبول، والإفرازات المنوية اللاإرادية بعد التبول وفي أثناء المضغ، وذلك لتأثير القات على البروستات والحويصلة المنوية، وما يحدثه من احتقان وتقلص.

     كذلك يتحدث الأطباء عن الضعف الجنسي كأحد نتائج إدمان القات، وذكرت المجلة الطبية الأمريكية أن القات يجعل أغلب الرجال غير قادرين علي ممارسة الجنس أو ضعيفين في ذلك ، وتناول القات بشكل مزمن قد يؤدي إلي العنة ( الضعف الجنسي ) وهذا خلاف ما يعتقده البعض.

     وأيضا للقات تأثير على زيادة نسبة السكر في الدم، مما يجعل متعاطيه أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، كما يقلل نسبة البروتين في الدم، مما يؤثر على نمو الجسم، ولعل هذا ما يفسر الهزال وضعف البنية لدى غالبية المتعاطين ويختلف تأثير القات من شخص لآخر وفقا لعدة عوامل منها نوعية القات ومدة التعاطي وعمر الشخص المتعاطي.

     والقات نبات مخدر أدرجته منظمة الصحة العالمية عام (1973) ضمن قائمة المواد المخدرة، بعدما أثبتت أبحاث المنظمة التي استمرت ست سنوات احتواء نبتة القات على مادتي نوربسيدو فيدرين والكاثين المشابهتين في تأثيرهما للأمفيتامينات .

     وتناول تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية عام (1979) القات جاء فيه أن باحثيها توصلوا إلى حصر أربعين مادة من أشباه القلويات في نبتة القات، صنفوها ضمن مجموعة الكاثيديولين، ومعظمها يتشابه مع الكوكايين والأمفيتانيات في تأثيرها على المتعاطي، تؤدي هذه المواد إلى زيادة ضربات القلب والنشاط الحركي وزيادة استهلاك الأوكسجين.

     وبناء على المعلومات السابقة صدر قرار (المؤتمر الإسلامي العالمي لمكافحة المسكرات والمخدرات) بشأن القات في التوصية التاسعة عشرة كما يلي: " يقرر المؤتمر بعد استعراضه ما قدم إليه من بحوث حول أضرار القات الصحية والنفسية والخلقية والاجتماعية والاقتصادية أنه من المخدرات المحرمة شرعاً ولذلك فإنه يوصي الدول الإسلامية بتطبيق العقوبة الإسلامية الشرعية الرادعة على من يزرع أ و يروج أو يتناول هذا النبات الخبيث…".

 

 

 

cytotec abortion abortion pill medical abortion pill online
where can i buy abortion pills buy abortion pills online buy the abortion pill online
medical abortion pill online abortion pill abortion pill buy online
medical abortion pill online i need to buy the abortion pill abortion pill buy online
where to buy abortion pill go order abortion pill online
the unfaithful husband how to cheat on wife
why women cheat in relationships why women cheat on husbands how many guys cheat
cheats my husband cheated read
I cheated on my girlfriend why do wifes cheat click
I cheated on my girlfriend meet and cheat click
want my wife to cheat my husband almost cheated on me married cheaters
want my wife to cheat how many women cheat married cheaters
want my wife to cheat how many women cheat married cheaters


أعلى  
 
ما يفترونه من سماع النَّبِيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الخضر ، وبعثه أنس يسأله أن...
ما يفترونه من سماع النَّبِيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الخضر ، وبعثه أنس يسأله أن...


فإنه نتيجة لبعد كثير من المسلمين عن ربهم وجهلهم بدينهم في هذا الزمن فقد كثرت...
قال الحافظ ابن القيم "رحمه الله" في فصل عقده لأحاديث مشهورة باطلة من ((نقد المنقول والمحك...
اشتراك
انسحاب